منتدى منشدات

منتدى منشدات

منتدى منشدات للبنات
 
الرئيسيةبحـثاليوميةقائمة الاعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تقرير عن الكرة الطائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


*¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤*

معلوماتاضافية
المشاركات : 1689
التقييم : 111
النقاط : 3015
العمر : 15
الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
الهواية : المطالعة
المزاج :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تقرير عن الكرة الطائرة   الخميس نوفمبر 06, 2014 5:07 pm

تقرير عن كرة الطائرة
هـلا و مرحبا بكم أعـزائي في هذا الموضوع ، و ستكـون وجهتي اليـوم هي رياضة يعشقها الجميع في العالم , ليست كرة القدم بل إنها لا تلمس الأرض أبدا, إنها العنقاء, إنها الصقر الجامح, إنها كرة الطائرة معشوقة الجماهير, سأرصد لكم هذه الرياضة في التقرير التالي فتابعوا معي.


كـرة الطائرة هي لعبة جماعيـة تتكون من فريقان ضمنهما 6 لاعبين يفرقهما شبك عالي يتنافسان على الفـوز و ذلك بإسقاط الكرة في ملعب الخـصم, من أبـرز خصائص اللعبة كـونها خاليا تماما من أي احتكاك بين اللاعبين و لها تقنيات خـاصة في التمرير و الدفاع و كذلك الهجوم, و تحمل في طياتها طرق متعددة لتسجيـل النقطـة و ليس الهدف و ذلك لشساعـة المساحات و تعدد الطرق, كذلك من المفروض على اللاعبين لمس الكـرة 3 مرات فقـط و من تجـاوز ذلك تحسب النـقطة لصالح الفريق الخصم. تلعب رياضة الكرة الطائرة على الشكل التالي:




1. الإرسال: يكـون من طرف اللاعب الخصم و يجب طبعا أن يتجاوز الشباك من فوق و كلما زادت قوته كلما كان صعبا على الدفاع استقباله.

2. الإستقبال: و هو رد الإرسال بكل ليونة و سهولة لتحضيـر الكرة للممر الذي سيقوم بعملية التمرير و هناك أيضا لاعب اختصاصي في الإستقبال يسمى الليبرو.




3. الإعداد: و يكـون عادة من قبل اللاعب الإختصاصي في التمرير الذي يملك تقنية فريـدة من نـوعها و يتمتع بقدرة هائلة على تسيير أطوار المباراة و إحباط دفاعات الخصم, يمكن القـول أنه محرك الفريق الأول.




. السحق أو الهجوم: و هـو تسجيـل النقطـة عن طريق سحقها في أرضيـة الملعب أو بضربها على حـائط الصد أو الدفاع الخلفي لتسـقط على الأرض, و تحتسب النقطة بهذه الطريقة أيضا مما يزيـد من فرص الضارب الذي قـد يستفيد من الأخطاء الدفاعية و عدم تمركز اللاعبين.




5. حائـط الصد: و تنفـذ هذه الحركة عادة عند ارتقاء الضارب إلى الكرة حيث يكون حـائط الصد المكون عادة من 3 لاعبين بالإرتقاء أيضا في محاولة لمنعه و تسجيل النقطة كذلك بإسقاط الكرة في ملعب الخصم, كما بإمكان لاعب أو لاعبان القيام بحائط الصد و ليس من المفروض أن يكونو ثلاثة.


و تعتبـر كرة الطائرة من إحـدى أشهر الألعاب الجماعية في العالم بمعدل 260 مليون ممارس لهذه الرياضة التي اكتشفت في 9 من فبراير 1895 في الولايات المتحدة الأمريكية لتتطور و تتطور عبر الزمن و تصبح على ما هي عليه حاليا أكثر متعة و تشويقا.


تمـارس كرة الطائرة المؤلفة من 6 لاعبين دائما في قاعات باستثناء الكرة الطائرة الشاطئية لأن هذه الأخيرة لها بعض الخصائص, و تكـون هذه القاعات مجهزة طبعا بإنارة قـوية و ملعب أو الأرضية ذات لـون برتقالي على شكل مستطيل طوله 18 متر و عرضه 9 أمتار, و تكـون الشباك في منتصف الملعب بارتفاع 2.43cm (طبعا أتحدث هنا عن فئة الرجال المحترفين و ينخفض الطول حسب الفئة الممارسة للعبة) مما يجعل فرص الفريقين متكافئة, 9 أمتار لأرضية هذا الفريق و 9 أمتار لأرضية الفريق الآخـر, كما سنجـد في أرضية كلا الفريقين خـط يسمى خـط الثلاث أمتار للأنه يبعـد بـ 3 أمتار عن الشباك و سنعرف دوره قريبا, و هذه صورة توضح شكـل ملعب كرة الطائرة.



كـما لا ننسى أن الكـرة التي تلعب بها هذه الرياضة أكثر خفـة و رشاقة عن باقي الرياضات فمحيـطها يقدر طوله بـ 65 إلى 67 سنتمتر أما وزنها فحـوالي 260 إلى 280 غرام و أخـيرا فضغطها هـو ما بين 0,30 إلى 0,325 kg/cm². و كانت لها ألـوان مختلفة حالها حال جميع الرياضات تتغيـر ألوانها حسب الحدث.



أما بالنسبـة للحكام فعددهم 4, فهناك الحكم الأول الذي يعاين أطـوار المباراة و هو صاحب القرار الأول و الأخيـر هنا يكون واقفا فوق قرب الشباك, يتحكم بالصافرة و يعلن عن احتساب النقاط و بـدء الإرسال و كذلك الإعلان عن الأخطاء المرتكبـة من طرف للاعبين بالإضافة إلى أنه بإمكانه إعـطاء الورقة الصفراء و حتى الحمراء في حال تم خـرق القوانين كالمشاداة الكلامية مع الحكم أو شتم اللاعب الخصم و الإستهزاء به لكن ناذرا و ناذرا جـدا ما نرى الحكم يشهر البطاقة الحمراء لأن اللاعبين خلوقين و يحترمون القوانين. و هناك الحكم الثاني الذي يقف متقابلا مع الحكم الأول لكن في الأسفل, و مساعـد الحكم الأول و يتدخـل في بعض الكرات إن غفل الحكم الأول عنها و كذلك يعاين عملية تبديل اللاعبين و طريقة دورانهم في الملعب, ثم هناك حكمي الشرط و وضيفتهما الإعلان عن كـون الكرة داخل أو خـارج الملعب.


أي لعبـة أو رياضـة لا تخلو من الأخـطاء و التي قـد تسبب في خسارة نقـطة للفريق الذي يرتكبها, و هناك العديـد من الحالات التي تحتسب خـطأ في كـرة الطائرة و هذه معـظمها:


- لمـس خـط الملعب عنـد توجيـه الإرسال
- الإحتفاظ بالكرة في اليد أكثر من 8 ثوان عند الإرسال
- خـطأ في الدوران عند اللاعبين
- لمس الشباك أثناء الإرتقاء للصـد أو للهجوم
- لمس خط الثلاث أمطار بالنسبة للاعبي المركز الخلفي أثناء الهجوم أو الضرب
- حمـل الكرة عن طريق اليد و يتم ذلك بسوء تقدير من اللاعب
- لمس الكرة عصي الشباك أثناء الضرب
- تمرير الكرة من طرف Libero عن طريق لمسة القاعدة (La Passe) داخل خط 3 أمتار


و للعلم أن القانون الجديـد الذي أدخل لهذه الرياضة عند بداية الألفية الثانية (سنة 2000) جعلها أكثر متعة و روعة, فقبل هذا التغيير كان لمس الكرة للشبكة عند الإرسال يعتبر خـطأ و كان هناك قانون تبادل الإرسال الممل و الطويـل و لن أدخـل في تفاصيل أكثر في هذا الخصوص.


تكـون مباريات كرة الطائرة عبارة عن 5 أشـواط كحد أقصى, كـل شوط مكون من 25 نقطة من يفز بها يكسب الشوط و تتم عملية تبادل الملاعب بين الفريقين, و يمكن للمباراة أن تنتهي في 3 أشواط فقـط في حالة كانت النتيجة 0-3 كما يمكنها أن تمتد إلى شوط خامس حينما يسود التعادل في الأشواط المباراة 2-2 هنا يخاض شـوط فاصل مكون من 15 نقـطة و تبادل الملاعب عند النقطة 8, كما يجب على الفريق الذي يطمح الفوز أن يكون متقدم على خصمه بنقطتين في حـال تقارب النتيجة مثلا 25-24 لن ينتهي الشوط هكذا فيجب على الفريق تسجيل نقطة أخرى للفوز ليصبح الفارق نقطتين 26-24 و كـرة الطائرة هي من الرياضات التي يكون فيها التعادل مستحيلا دائما ما يوجد فريق فائز و آخـر خاسر.


فريق كرة الطائرة كما قلت مكون من 6 لاعبين في الملعب, ثلاثة في الأمام و ثلاثة في الخلف أما مواقعهم في الملعب فيعبـر عنها بالأرقام من 1 إلى 6.


*المركز 1 اللاعب الخلفي في جهة اليمين
*المركز 2 اللاعب الأمامي في جهة اليمين
*المركز 3 اللاعب الأمامي المتمركز في الوسـط
*المركز 4 اللاعب الأمامي في جهة اليسار
*المركز 5 اللاعب الخلفي في جهة اليسار
*المركز 6 اللاعب الخلفي المتمركز في الوسـط
و هـذا يعـطي التشكيلة التاليـة في الملعب:

-------الشباك-------
2 3 4
1 6 5

و هنا تكـون عملية الدوران التي حدثكم عنها و تتم حسب عقارب الساعـة و شرحها معقـد نـوعا لكن سأكتفي عند هذا الحد أتمنى أن ينال هذا الموضوع البسيط إعجابكم و استحسانكم و إلى على من يملك رمالا ذهبية خلابة في بلاده أن يمارس كرة الطائرة الشاطئية ليتذوق طعم الإثارة و لـو لمباراة واحدة.


شكرا كتييييييييييييير حبيبتي سجوشة بكراميش مهووسة ♥♥♥♥











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


*¤®§(*§ مديرة §*)§®¤*

معلوماتاضافية
المشاركات : 9860
التقييم : 529
النقاط : 12024
العمر : 18
الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
الهواية : الرسم
المزاج :
أوسمة منتدى منشدات :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الكرة الطائرة   الجمعة نوفمبر 07, 2014 9:21 pm

مشكووووور ة حببتي مرووة على التقرير




[صرِت أعلم ]

أن الحياة سلسلة من انِعكاسات المرايا
لآ تعكسْ الأضواءْ وحسب
بل وجوهـ .. في ثيآب الصدق .. كانت تتستر


مشـاآركة بفعاآلية لاآ لشكر من لاآ يستحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


*¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤*

معلوماتاضافية
المشاركات : 1689
التقييم : 111
النقاط : 3015
العمر : 15
الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
الهواية : المطالعة
المزاج :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الكرة الطائرة   السبت نوفمبر 08, 2014 3:00 pm

@رغد الحياة كتب:
مشكووووور ة حببتي مرووة على التقرير
العفو حياتي


شكرا كتييييييييييييير حبيبتي سجوشة بكراميش مهووسة ♥♥♥♥











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن الكرة الطائرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منشدات :: المنتديات العامة :: منتدى الرياضة-